اخر الاخبار:
بيان صادر من احزاب شعبنا - الجمعة, 10 أيار 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• رسالة مفتوحة الى الحكومة العراقية الاتحادية الديمقراطية الفدرالية " المشهداني القاتل والآخرين يجب ان يقدموا للمحاكمة"

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

ناصر عجمايا

رسالة مفتوحة الى الحكومة العراقية الاتحادية الديمقراطية الفدرالية " المشهداني القاتل والآخرين يجب ان يقدموا للمحاكمة"

 

بناء على تصريحات , محمود المشهداني رئيس مجلس النواب السابق . الصريحة والواضحة والدقيقة , على القناة البغدادية الفضائية , يوم الاحد المصادفف 17\05\09 باعترافه العلني . امام الملايين من المشاهدين , في العراق, والعالم . لحديثه بقتل الالاف من العراقين بين الاعوام 2004-2007 في مناطق مختلفة من العراق , وتأكيده بالقتل المتداول , بين الطرفين . من الاحزاب والحركات الاسلامية الطائفية.. التي ثبت عدم صلاحيتها, لادارة البلد.. وممارستها, التخريب, والهدم, وهدر المال العام.. ناهيك عن المحسوبية والمنسوبية , والتحزب , وخلق اوضاع شاذة للبلد .. وقتل روح المواطنة .. في الثبات في ارض الرافدين , طالبين الهجرة والتشرد في بلدان مختلفة من العالم , وخلق روح الياس بين المواطنين.. وتغييب المعالجة السليمة والصحيحة , للامور الحياتية, والامنية, والتطور اللاحق,, المطلوب لشعبنا وبلدنا.

 

ان تلك المواقف المدانة , الناطقة والصادرة , من فم المشهداني , لا تريد التبرئة , والتردد لاحقاق, حقوق الناس .. وتثبيت العدالة.. استنادا الى السلطة القضائية, الواجب ممارسة , دورها القانوني .. في الحفاظ على ارواح الناس.. وممتلكاتهم وامنهم.. من التجاوزات العديدة على حقوقهم كاملة , من قبل العصابات المدانة التي تدير الامور في البلد, بلا مسؤؤولية ادبية ولا اخلاقية , وهو حق المواطن على الحكومة الواجب صيانة حقوقه وامنه وتواجده في ارض وطنية , استنادا الى الدستور والقوانين العراقية المعمول بها.والمطلوب تنفيذها من قبل الحكومة التنفيذية (حكومة المالكي الحالية والحكومات السابقة , كما اللاحقة المستقبلية)..

 

السكوت عن دماء العراقيين, كافة.. بلا استثناء , من مكونات المجتمع .. يعني المشاركة في الجرائم التي اقترفت , بلا حق.. ضد شعب العراق.. الذي عاني, مآسي, القرن العشرين .. مضافا , اليها المآسي والويلات في القرن الجديد.. الواحد والعشرين .. وهنا نسال الحكومة المؤقرة .. الى متى يبقى الشعب العراقي ينزف دما ؟؟؟؟!!!, ناهيك عن الدموع , والتشرد, والهجرة القسرية , والوضع

المأساوي , والدمار الاقتصادي, والتخريب المالي , والابتزازالانساني , وسرقة امواله.. بالاضافة , الى الوضع النفسي القاتل ..الذي يمارس , ضده ؟؟!! كما البطالة , والخراب , والتحزب , والامبالاة , وضعف , امني متذبذب , قاتل غيرمستقر .الى متى ايتها السلطة التنفيذية المؤقرة , والمنتخبة على اساس طائفي مقيت؟؟

 

كما انتهاك حقوق الانسان , لازال قائما.. فالى متى يتم اصلاح الوضع العام؟؟!! رغم هناك سلطات قائمة تشريعية , تنفيذية , قضائية , بالاضافة الى الاعلامية.

 

على الحكومة العراقية , تصويب , وضعها . في خدمة الانسان .. لانتشال فقره , وعوزه , والحفاظ على امنه , وامانيه ووضع الابتسامة , على وجه , الانسان العراقي.. بدلا من الدموع والكآبة.. والوضع الماساوي القاتل للشعب .. عليها تذليل الصعاب في العيش الكريم بلا منة, ولا مذلة , ولا تحزب , بعيدا عن المنسوبية و المحسوبية..لجعل الانسان المناسب في الموقع المناسب.. خضوعا للقانون ..وتحقيقا ,للعدالة والمساواة , لكل الناس .. مهما كان جنسه ولونه وفكره ودينه وقوميته ..الكل متساوون في الحقوق , وتنفيذ الواجبات.. بكل امانة واخلاص ..

 

تلك هي .. حقائق على الارض.. وشعبنا لا يساوم احدا .. مهما كان.. ان عاجلا , ام آجلا.. فلا وجود

لشيء , ثابت على الارض .. فكله في تغير وتبدل , مستمر.. ولا يحق غير الحق .. ولا عدل دون احقاقه .. ولا مساواة دون تنفيذها فعليا وعمليا .. في خدمة الانسان العراقي . ولا ديمومة للسلطة, دون الولوج لتنفيذ واجباتها الاساسية والخدمية لمعالجة كل الاشكاليات والنواقص , بامانة.

 

والله من وراء القصد

 

ناصر عجمايا

 

ملبورن \استراليا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.