اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (1060)- مدربون كرويون 18: الريال والدوري الاسباني/4

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1060)

مدربون كرويون 18

***

الريال والدوري الاسباني/4

     لو عدنا الى الحلقات الثلاثة الماضية التي نشرتها تحت عنوان(الريال والدوري الاسباني) لرأينا ان كل او معظم ما طرحتُه من رؤيتي لحالة الدوري الاسباني، قد بانت وظهرت للعيان ما يدور في اروقة التحكيم الاسباني المزيف المبني على الانحيازات الاجتماعية اولاً، ثم على الرشاوي وشراء وبيع النتائج التي تديرها القوى الخفية التي اطلقنا عليها بـ(المافيا) باحترافية كبيرة ما بعدها إحترافية في تسيير امور الدوري الاسباني. ولعل فضيحة –نغريرا- المتهم بها فريق برشلونة هي اكبر دليل على الترويج المزيف الهائل لفريق برشلونة في نتائج مبارياته في الدوري وبطولاته المزيفة رغم ان التحقيقات لم تنتهِ من نتائجها بعد..! وبالرغم ايضاً من انني اعتقد ان التهمة صحيحة ولاغبار عليها، وقد قلتُ ذلك اكثر من مرة في حلقات سابقة فيما يخص التحكيم الاسباني. ولكنني اعتقد ايضاً ان التهمة الموجهة ضد برشلونة ستنتهي كسابقاتها بالرشوة والتزييف وكأن شيئا لم يكن لاظهار فريق برشلونة فريقا مظلوما ولا وجود لرشاوي التحكيم..! ولكن الضجة في هذه التهمة تجاوزت اليوم تحقيقات الاتحاد الاسباني لكرة القدم، ووصلت الى تدخل الاتحاد الاوربي الذي اعلن مؤخرا عن فتح تحقيق في هذه التهمة التي محورها هو(التحكيم) الذي طالما تحدثنا عن تارجحه وانحيازاته التي تميل اسبابها من وجهة نظري الى موضوع السياسة اكثر من المصالح الاخرى..! وربما تصل هذه التحقيقات الى تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم..! ولعل مباراة برشلونة وريال مدريد الاخيرة اكبر دليل على وقاحة وسفالة التحكيم الاسباني الذي حوّل فوز الريال الى هزيمة مؤلمة..! ورغم كل الضجة التي يقيمها الاتحاد الاسباني وادارة ريال مدريد بالظلم الواضح لريال مدريد، الا ان النتيجة ستُعتمد رغم كل ذلك..! ولافائدة من أي عقوبة لبرشلونة ما لم يعطى الحق الى مستحقه واعلان فوز الريال في المباراة باحتساب الهدف الذي سجله اللاعب الريالي اسينسيو..!

 

      اعتقد ان كل ألاعيب فريق برشلونة وعدم نزاهته وتدخله في سير امور التحكيم في اسبانيا، ليس هدفها الاسمى ان يفوز في الدوري او البطولات، وانما الهدف الاساسي هو كسر شوكة نجومية الريال محليا وعالميا، العقدة التي تلازم برشلونة طوال المواسم في المباريات والبطولات في اسبانيا وخارجها اكثر من اي سبب آخر..! وقد نجح فريق برشلونة في حصوله خلال العقدين الماضيين على الكثير من البطولات المحلية والدولية زورا وبهتانا بواسطة سيطرته واعتماده على شراء ذمم المحكمين..! وقد كُتب الكثير وكتبتُ انا ايضاً حلقات عديدة عن سوء التحكيم واسبابه في اسبانيا قبل ان تظهر للملأ علناً قضية رشاوى التحكيم من قبل فريق برشلونة خلال العقدين الماضيين. وما علينا الا ان ننتظر نتائج التحقيقات الاسبانية والاوربية لتهمة التحكيم والمسؤول التحكيمي السابق خوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا، فاذا ما انتهت القضية بعدالة حقيقية، فعلى الاتحاد الدولي ان يتدخل ويشكك بكل بطولات برشلونة خلال العقدين الماضيين ويرجع الحق لكل مستحقيه، والا فلا فائدة من كل هذه التحقيقات، التي اعتقد انها ستنتهي بالرشاوي ايضا وخروج برشلونة سالما معافى منها..! وستبقى الجماهير في العالم، عين تضحك وعين تبكي..! لاتعرف اين الحقيقة والعدالة في كل ما يدور..!؟

 

     لعل الاغرب في الموضوع كله، ان هذه الاحداث التحكيمية الغريبة المزيفة برمتها، ادت الى بهذلة الكثير من نجوم التدريب واللاعبين ونعتهم بالفشل او بهبوط المستوى، وهناك من اقيل ومن اعتزل ومن الغي عقده وغير ذلك من ظلم قد وقع على الكثير من نجوم اللعبة وعلى الاخص ممن عمل في ظل ريال مدريد المقصود الاول والاخير بهذه التلاعبات اللااخلاقية. وهذا ما نراه مجسدا وواضحا في هذا الموسم للريال، كل ذلك يحدث بسبب سوء التحكيم، حيث وجهت سهام النقد للمدرب انشيلوتي وبعض اللاعبين والادارة بالتقصير الذي سيؤدي الى تغيير الكثير من هيكلة فريق الريال دون داعٍ حقيقي للاحداث. وفريق الريال القادم من الموسم السابق ببطولاته المحلية والدولية الساحقة التي اقضت مضاجع فريق برشلونة الذي عاش في ظل الدوري الاوربي، بل وخرج منها خالي الوفاض، وبقي فريق برشلونة وسيبقى يعمل بكل ما يستطيع وبكل ما تتاح له من فرص للنيل من غريمه ريال مدريد بنزاهة او دون نزاهة..!

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

 

صورة 1 / فريق ريال مدريد.

 

 

صورة 2 / فريق برشلونة.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.