اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (398)- عبد الحميد بشير

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (398)

 

عبد الحميد بشير

     الاخ والصديق العربي الليبي عبد الحميد بشير ابو مداس الذي عرفني عليه صديقه وجاره في الحي بليبيا الاخ فتح الله الارنؤطي، اللذين استمرت علاقتي بهما من خلال الرسائل البريدية الجوية لفترة تبدو طويلة نظرا لتعدد الرسائل التي تم تبادلها بيننا. وقد تم فعلا تبادل المجلات الثقافية المحلية والمناظر السياحية والطوابع المحلية والعربية والعالمية وغير ذلك من شؤون الهواية والتطلعات الشبابية..! ومثلما فعلت مع اخي فتح الله الارنؤطي، قمت ايضا ومن خلال كل هذه الرسائل باعداد ملخص منها وكتبته في دفتر الذكرى وفي صفحة خاصة باخي العربي عبد الحميد بشير ابو مداس، بعد ان استلمت صورته الشخصية من احدى رسائله المرسلة، وكان هذا الملخص الذي قمت باعداده من مجموعة رسائله. 

 

(تحية من ليبيا ومن طرابلس. اهدي لك سلامي من ليبيا انا وجميع اصدقائي، فيسرني جدا ان اسطر لك هذه الاسطر بعد ان وصلتني رسالتك التي فرحت بها جدا. وتعجلت نفسي كي ارد عليها بسرعة، وكذلك ابعث لك صورتي ردا على صورتك وهما رمز صداقتنا وخلفها بيت من الشعر مع اطيب التهاني والاماني من ارض ليبيا يا اخ حسين. ارسل لك مع هذه خريطة لمدينة طرابلس الغرب. ارجو منك ان ترسل لي خريطة لمدينة بغداد ان امكن ذلك وان تعين عليها موقع منزلك..! واذا اخفقت في ذلك فابعث لي مجلة او جريدة عراقيتين، وارجو منك يا اخي العزيز الرد السريع على الرسالة الاولى والتي معها صورتي وكذلك على هذه الرسالة. اخوك عبد الحميد بشير ابو مداس، ليبيا – طرابلس شارع القرنفل رقم الدار 12 حي الفيحاء. في 20/2/1972 الاحد).

 

ولكن عبد الحميد ابو مداس وكما يبدو انه استفاد من ملاحظة زميله فتح الله الارنؤطي فاكد على كتابته خلف صورته كلمات في واليوم لا اعرف او لا اتذكر اين حل الدهر باخوتي واصدقائي حيث انقطعت اخبارهم جميعا ورسائلهم ايضا منذ زمن طويل آملا ان يكون الجميع بكل خير ان شاء الله. لان هناك الكثير من رسائل الاصدقاء قد فقدت مني عبر الزمن الذي تجاوز على تاريخها نصف قرن..!

 

(ان الصديق الحق من كان معك، ومن يضر نفسه لينفعك. ومن اذا ريب الزمان صدعك، شتت فيه حمله ليجمعك. اهدي صورتي الى الاخ العزيز حسين اسماعيل صالح العبيدي. التوقيع اخوك عبد الحميد ابو مداس في 11/1/1971 الاثنين).

والى حلقة اخرى ان شاء الله

اضغط على الرابط

اغاني ليبية / يابورفيق ارحـــــــــــــــلو

https://www.youtube.com/watch?v=DfzJ6YrBc2E&list=

PL537PROLXxVjeX-vEzWYfXAW-KFr93tQX

 

حسين الاعظمي / مقام الحجاز كار

https://www.youtube.com/watch?v=l7as302EhAA

 

 

 

ما كتبه اخي العربي عبد الحميد ابو مداس في دفتر الذكرى.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.