اخر الاخبار:
بيان صادر من احزاب شعبنا - الجمعة, 10 أيار 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

الباب والدكان: مفهومين متجددين في عالم التنمية والاستثمار والتطوير// علي اسماعيل الجاف

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

علي اسماعيل الجاف

 

عرض صفحة الكاتب 

الباب والدكان: مفهومين متجددين في عالم التنمية والاستثمار والتطوير

علي اسماعيل الجاف

 

مازال البعض يعتقد أن تجارب الدول هي سبيل حل دائم لواقعنا في بلد يفتقر للعديد من مقومات وأسس الدولة المتجددة ، وتعني : امتلاك المؤسسات لمقومات التبادل التجاري الرقمي ، وتوفر مصارف متطورة معياريا ضمن نطاق الدفع والتبادل الالكتروني، وتعامل المواطن مع الحداثة على مسار إيجابي مشترك ومتبادل ، فمثلا ؛ موضوع التفاعلات تحتاج الى ادارة ومازلنا نحرقها !

 

نعود لموضوع فكرتي التي طرحتها في غضون مساهمة مواطن مبادر مساهم في خلق جو إيجابي منتج هو ان نشرك المواطن في عمليات التطوير والتنمية والتحسين خصوصا في مواضيع تخص الاستثمار : هل يحتاج المواطن الى دكان ؟ نعم، الدكان يعني: مكان تتوفر في وسائل إيصال الفكرة والمقترح والمشروع والبرنامج وما هي الأدوار التي يتطلبها المواطن من ذلك في غضون مدد زمنية عصرية ومتمدنة عاجلة ، هل هذا ممكنا؟ نعم، نوفر المكان الذي عن طريقه يمكن ان نعرض الفرص الاستثمارية -التي تخص المستثمر- والعروض الاستثمارية - التي تخص المؤسسات- والمبادرات الاستثمارية - التي تخص الزبون كونه محور العملية الاستثمارية ، ما فائدة انجاز مصانع ومعامل ومنشأة ومرافق كبيرة ومشاريع عملاقة ؟ الجواب يحتاج : ان يكون الانسان مساهما ومبادرا في احيائها لانها ستكون في خانة الاندثار بعدها ، أليس كذلك؟

 

وما بعد ذلك ، نعرض فرصة جديدة عنوانها "الباب" التي تعني الدخول الى عالم التطبيق الميداني المعجل والميسر والمسهل ميدانيا ، ونلجأ الى مرحلة التجوال في مساعي التبسيط والتخلص من الروتين المقيت عبر ثلاثة عناصر: ١.) عنصر إشراف باب المواطن تعني : ان يساهم المواطن في اتباع مراحل النمو والتطور والتنفيذ والازدهار والمتابعة التقويمية ؛ ٢.) عنصر عمل مساهم ومبادر باذل خبرة ومتمرس مهنة: يعني ان المواطن في هذا الباب تحتاج ان تمنح له فرصة المشاركة بقابليته تقدم وفق استمارة "الباب الشخصي المجتمعي والأسري" ؛ و ٣.) عنصر إظهار العيوب والقيود علنا في المناطق والمراكز لخلق نواة لتقويم وتقييم لتحقيق نواة عنوانها "التاثير الإيجابي الخارجي الوسيط" لتحقيق الولاء لخدمات منتجة نوعية عبر الباب المثالي المعجل لخدمة جديدة واستثمار نوعي غير متماثل محليا ، متى يحدث هذا؟

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.