اخر الاخبار:
بيان صادر من احزاب شعبنا - الجمعة, 10 أيار 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

ثلاثة عنوانات أمام أنضار رئيس الوزراء// علي اسماعيل الجاف

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

علي اسماعيل الجاف

 

عرض صفحة الكاتب 

ثلاثة عنوانات أمام أنضار رئيس الوزراء

علي اسماعيل الجاف

 

ثلاثة عنوانات: مدرسة الابداع ومدرسة الريادة ومدرسة الابتكار تميز وتفوق واختراع، بحاجة الى استحداث؟ أمام أنضار رئيس الوزراء

 

اصبح ملزما استحداث عنوانات تربوية أولية أساسية تمكن التلاميذ من الوصول الى مرتبة عالم ومفكر وأسطورة ما بعد المستقبل القريب الذي يعتمد على جيل ما بعد الاستهلاك البعيد لنحصل على ملاكات مؤسساتية وجيل واعد نوعي بمعيار واحد اسمه : "انتم سندنا" فهي إشارة لاستحداث مدينة تربوية تحتوي على عنوانات ثلاثة موضحة أعلاه لنحصل على تميز صحي تطبيقي لنحصل على ما بعد التخصص الدقيق في اختصاصات صحية ، ونحصل على زراعة غير تقليدية تحول الأرض الى نماذج متنوعة بمنتوجات غريبة تخضع لمعطيات البذور الفريدة والمنتوجات التي تحقق ما بعد الامن الغذائي البعيد الطي يمهد لزراعة عنوانها "زراعة المنزل وتسويق الاسرة" التي تحول الانتاج محليا قبل ان يكون مركزيا لتحقيق اكتفاء ما بعد الذاتي عبر تلك المدارس التخصصية ، ونساهم في تطوير واقع التعليم والبيئة والخدمات لنرحل بمسارات بعيدا عن توفير الأساسيات اليومية لنفكر ببيئة ذكاء خارق للعادات والتقاليد لنحصل على عنوان متجدد اسمه "اسرة ومجتمع وفرد بتفكير سلعي محلي ابعد من اعتمادات خارجية" لاننا مازلنا ننتج تلاميذ بتفكير محدد طبي او هندسي في حين القطاعات الأساسية بحاجة الى ريادة وابداع وابتكار ، أليس كذلك؟

 

بجانب اخر، المناهج التي تقدم مختصرة جدا تعزز مهارات التفكير الخارق والتنوير ما بعد الحل القريب للموضوع والمسالة لنحصل على تجارب ميدانية نوعية معيارية نموذجية تسمى "جيل التحقيق في الوقائع المسلمة لنحصل على نماذج بعقول متجددة" وهي شعارات وعنوانات تسعى لتوفير رؤى محلية بجيل ما بعد التقدم والنتيجة الصفرية من الخطأ، متى ذلك؟ نعم، يتحقق عندما نوفر تلك المناهج التي تعزز الخبرة الذاتية المتحصلة عن تجارب وبحوث ذاتية التقييم والتقويم والمسارات المحلية لتفرق ما حصل علبه المستقبل القريب لدى الجهات الخارجية ! بعدها نحتاج ان نؤسس الى مؤسسة إعداد وتاهيل الملاكات في هذه الدوائر التربوية الجديدة المتجددة بعنوانات تسمى "جيل ملاكات ما بعد المتقدم البعيد" بشهادات حرفية ومهنية وأكاديمية متقدمة جدا وعالية التفوق والابداع والتميز والابتكار والريادة ، هو مسار بمعركة معرفية تعليمية وتربوية تحاكي القيود غير المحددة لنصل بمهام توفير المفكرين والأساطير والعلماء بواقع محلي قريب وليس بعيدا عن الانتظار المنظم بلغات عنوانها "الزمن والوظيفة"، متى ذلك؟

 

ويمكن اعتماد ثلاث مراحل بعلامات متقدمة جدا : (٨٥-٩٠)؛(٩٠-٩٥)؛(٩٥-٩٩). ويتولى ادارة هذه المؤسسات التربوية التأهيلية الأساسية شخص يملك ابداع وتفوق وتميز وريادة وابتكار وعلم ومعرفة وعطاء نوعي ومثالي ونموذجي يفوق مستوى قابليات وقدرات ومؤهلات متوفرة او مألوفة ، كيف ذلك؟

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.