اخر الاخبار:
بيان صادر من احزاب شعبنا - الجمعة, 10 أيار 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

صندوق المدينة:// علي اسماعيل الجاف

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

علي اسماعيل الجاف 

 

عرض صفحة الكاتب 

صندوق المدينة:

رصيد يستحدث محليا بغية تحقيق مشاريع تنمية وإعمار وبناء بشري

علي اسماعيل الجاف

 

نرى قيام الجهات الرسمية بتحديد نسب الربح الهامشي المشترك بعنوان ما بعد المستقبل البعيد اسمه (ربح مساهم بسيط) تتولى الجهات الرسمية تقديم معايير لهذا الربح المشارك والربح المأخوذ حسب جمع وفرز يومي يرحل بعنوان صندوق المدينة على شكل رصيد متقدم يشرف عليه المصارف الأصولية بأسلوب التفكير الاستراتيجي في العالم الرقمي الحديث ما بعد الإنجاز اليومي ، اننا اليوم ، أمام تحدي كبير يشكل عائقا في توفير ملاكات ذات تفكير انجاز يفرق مستوى اقتصاد الرقم والحجم والمجال والحيز لنقدم نموذج المتجدد -يعني غير الثابت حسب الزمن والمدد - بعنوان (اقتصاد صناعة وتجارة المنزل والدكان والمكان) يسجد مخرجاته عقل ودماغ يفكر بصفرية الخطأ، أين يمكن ان نطبقه؟

 

في الوقت الحالي، يواجه العالم التأهب لنشوب حرب عالمية ثالثة - تحاك خيوطها- لتسويق المال والجهد والمنتج والأهم عقول تفكر تقدم خطوات ريادية داعمة ، لما بعد المستقبل القريب، يبدو كذلك؟

 

اننا اليوم نقدم للجميع خطوة ما بعد التجدد بعنوان (جمع سيولة نقدية مضمونة) يتم تحديدها لمشاريع عملاقة تعنى في قطاع صحي وخدمي واستثماري وتطويري وتنموي ، لماذا نذهب للعالم نعالج المرضى ؟ متى ننهي لجوئنا الى العالم لنحصل على شهادة؟ من يوقف تدفق أموالنا للعالم دون استثمارها محليا؟ كيف نجعل الخدمات الأساسية نموذجية لما بعد المألوف الشائع كبراند او تراند او فاشن او ستايل ؟ من هنا نقول: التزاحم العالمي (اقتصادي الطابع) سيجبرنا على التفتيش على تقنية الدعم المحلي المحدود ، ولعنا لن نجد ذلك مباحا ، وربما نلجا الى عامل بعيد هو الضريبة تو الجباية الإجبارية الملزمة بقيود صعبة وصارمة ؛ لكننا يمكن ان نعمل وئام صلحي تشاركي تبادلي متقدم مع الجهات الرابحة يوميا بهامش يذهب لخدماتهم اولا ، وخدمة ما بعد الاجيال البعيدة ! نتحدث بصراحة عن سجال المناظرة المنافسة الذي يقودنا الى عامل مهم تعزيزي عنوانه استثمار بشري عاجل باستحداث كلية التنمية البشرية وكلية الطيران المدني وكلية الصناعة البحرية والجوية والحربية لتوفير خزين متقدم عاجل من ملاكات فكرية عبقرية تفوق مستوى الاستشارة والخبرة والكفاءة والبحث العلمي والإنساني ، بمعنى ان التاثير يستدعي الحذر الواجب ، كيف يتم ذلك؟ لا نبحث هنا عن الرابح الذي يصل المركز الاول ، كون هذا المركز اصبح تقليديا ، أليس كذلك؟ نعم، نريد ان نصل الى مستوى ما بعد المركز الاول الذي يعني حماية ووقاية قبل الرعاية والعلاج فهذا مفهوم فلسفي دقيق متقدم يفوق التصور والخيال واحجية اللغز المعتمد على الاستهلاك الخارجي ، نحتاج الى التنافس بين المؤسسات rivalry among firms !

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.