اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• لا تتدثروا بعباءة السيد السيستاني بعد اليوم

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسن الخفاجي

مقالات اخرى للكاتب

    لا تتدثروا بعباءة السيد السيستاني بعد اليوم

 

قال احد الحكماء:(من عيوب البشر انه لا يفكر بالعاصفة عندما يعيش بهدوء) .هذه الحكمة تنطبق على الحكام العرب , الذين غابت عن تفكيرهم واستبعدوا نهائيا عاصفة الشعوب المظلومة , لو نفضت عنها غبار الذل , وانتفضت بوجه جلاديها .

المرجعية الدينية  متمثلة بالسيد السيستاني كانت في قمة الوضوح في بيانها الأخير.  أعلن وكلاء السيد السيستاني والناطق باسمه أكثر من مرة: إن المرجعية لن تقف الى جانب أي جهة أو فريق سياسي ,وهي تقف إلى جانب العراقيين , لكن أصحاب (الجنابر) السياسية ما انفكوا يقحمون المرجعية , سواء من استغل صورة السيد في الانتخابات الأولى , أو من استغلوا اسمه , أو أوحوا للناس ان قائمة معينة , أو تشكيلا معين يحظى بقبول المرجعية . هذه الأمور حصلت في فترات  سابقة في مواسم الانتخابات تحديدا.

بيان السيد السيستاني الأخير بحاجة إلى ان يصبح واقعا من خلال التطبيق , من الذين كانوا يدّعون إنهم يطبقون توجيهات المرجعية , من نقصدهم من كل الفصائل السياسية  من غير المسلمين ومن المسلمين الشيعة والسنة.

 طالب السيد بخطوات محددة , منها ما يخص ملف الخدمات , وتوفير فرص العمل, والبطاقة التموينية , ومكافحة الفساد , وطالب نصا بالاتي:(( إلغاء الامتيازات غير المقبولة , التي منحت للأعضاء الحاليين والسابقين في مجلس النواب ومجالس المحافظات ولكبار المسؤولين في الحكومة , من وزراء وذوي درجات خاصة وغيرهم , والامتناع عن استحداث مناصب حكومية غير ضرورية  تكلف سنويا مبالغ طائلة من أموال هذا الشعب المحروم , وإلغاء ما يوجد منها)) .

كان البرلمانيون واغلب الساسة يدّعون وصلا بالمرجعية , ها هي المرجعية تدعوهم لإلغاء الامتيازات , التي منحوها لأنفسهم , وإلغاء المناصب غير الضرورية .

هل من مجيب وملبي لنداء المرجعية ؟ .

هل يعقل ان تدار امريكا بـ15 حقيبة وزارية, وتدار اليابان بـ14حقيبة, وتدار الصين بـ27  حقيبة  , وتدار فرنسا بـ15 حقيبة, وتدار انكلترا بـ20 حقيبة وزارية, ويدار العراق بـ42 حقيبة وزارية , هذا هو الفساد بعينه . وليسمه المتحاصصون ما شاؤوا من أسماء.

هل يعقل ان يتمتع نواب قضى بعضهم فترته النيابية بالتغيب راتبا تقاعديا ضخما  في فترة لو حسبت كساعات عمل لا تتجاوز الأشهر , ويتقاضى المتقاعدون العراقيون الذين خدموا العراق لفترات طويلة مبالغ زهيدة !؟.

هل يعقل ان يشرع البرلمانيون قوانين وامتيازات تخصهم دون شمولهم بضوابط الخدمة؟ ,  تلك الضوابط التي تحصي على المتقاعد أنفاسه , من كان متقاعدا لأسباب صحية ولم يكمل الخدمة يقتص القانون منه , دون مراعاة لظروفه الصحية وللأسباب السياسية والاجتماعية التي  أجبرتهم على التقاعد , بكل هذه القسوة يعامل المتقاعدون, ويخمط النواب وأعضاء مجالس المحافظات السابقون الرواتب الضخمة .

تعليمات وتحذيرات السيد السيستاني واضحة , وهي تتطابق مع ما يريده الشعب , وما طلبه المتظاهرون من مطالب , من أراد الركوب في سفينة الشعب من الأحزاب والقوائم  والأفراد , عليه الخروج من معطف الذاتية (والخمط) للانصهار مع الشعب!.  

سوف لن يمنع العراقيون أي مانع في التظاهر , وسوف لن يقتنعوا بأي سبب يعطل تظاهرهم , ما لم تحقق مطالبهم خلال السقف الزمني المحدد .

ان امتدحت المرجعية المتظاهرين لرقيهم الحضاري , فان من احرقوا الدوائر, ومن رفعوا أعلام صدام وشعاراته , ومن نهبوا , ومن احتجوا احتجاجات رافقها عنف , غير مشمولين بالمديح , ويجب الحذر منهم , وفرزهم ومعاقبتهم .

 نشط بعض الإخوة الأعزاء والأصدقاء والقراء الكرام في الآونة الأخيرة بإرسال رسائل الكترونية كثيرة , محتواها إعادة للتذكير بجرائم صدام , ومنهم من أرسل لي مستندات تثبت مشاركة حزب البعث , وهيئة علماء المسلمين في التحريض على التظاهرات يوم 25شباط . لكل هؤلاء الأعزاء أقول: سعيكم مشكور. البعث والضاري معرفون ونبهت من أجنداتهم في مقالي السابق (أشم منها رائحة غريبة) . كان الأجدر ان يتوازى نشاطكم بنشاط آخر, من المفيد جدا ان تذكّروا الساسة بعدالة وزهد الإمام علي ع لعلهم يتعظوا أو يتذكروا  .

شيء جيد ان لا ننسى جرائم صدام , والأجود منه ان يبتعد الساسة عن الممارسات الصدامية , في العيش المترف المرفه , وتجويع الشعب , وسرقة حقوقه , وقمع  حرياته. إن أصروا على ممارساتهم , فان عددا غير قليل من الشعب سيخرج في التظاهرات القادمة حتى وان قال قائل: الضاري وعزت هم من يقود التظاهرات من ساحة التحرير!.

على الساسة ان يعرفوا شيئا :ان الطوفان إذا عم -لاسمح الله - سيغرق الجميع .

          السيد السيستاني لن يقبل ان يتدثر احد باسمه .لا احد  يدعّي التدثر بعباءة المرجعية بعد اليوم .

 

بيان السيد السيستاني على الرابط التالي

http://www.sistani.org/local.php?modules=extra&eid=2&sid=154

 

(الحكيم يفضل اللوم الذي يفيده على المديح الذي يفضحه) بيير كوناري

 

2011-3-2

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.