اخر الاخبار:
بيان صادر من احزاب شعبنا - الجمعة, 10 أيار 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• الوزراء الفاسدون في السجون

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

حسن الخفاجي

مقالات اخرى للكاتب

     الوزراء الفاسدون في السجون

 

برقيات سريعة

لا اعرف من القائل:(الساسة يملكون أنوفا طويلة لا يرون ابعد منها).ان امتلك ساستنا أنوفا طويلة , فإنهم يملكون حتما أذانا سمعوا من خلالها هتافات المتظاهرين في ساحة التحرير , التي لا تبعد كثيرا عن المنطقة الخضراء!.

في الظروف الاستثنائية يولد القادة الاستثنائيون , قادة يضمدون جراح الوطن, تكون قراراتهم استثنائية تصب في مصلحة الأكثرية , لأنهم يعرفون الأكثرية هي صاحبة السلطة الحقيقية , وهي من منحت الحاكم الشرعية.

الأكثرية دقت أجراس الإنذار للحكومة ,على الحكومة اتخاذ قرارات صعبة تزعج المقربين منها , المنتفعين كثيرا من الرواتب والمخصصات والمقاولات والصفقات, وتريح بقرارات جريئة عموم العراقيين .مجلس النواب مطالب بإثبات مصداقيته أمام العراقيين.

 

الخطابة

(دع أعمالك تتحدث عنك),لو عرف كل المسؤولين هذه الحكمة لاختصروا ما يريدون قوله.مرت على العراقيين تجربة مريرة مع الخطابة والخطب , استمر صدام يخطب فينا لأكثر من 30 سنة , ولم يتسع صدره أو أذنه يوما واحدا لسماعنا . لقد صبر العراقيون كثيرا,على من أطلقوا الوعود ان يضعوا سقفا زمنيا لتنفيذها .

قال الجنرال ديغول:(إذا اكتفيت بإطعام الشعب شعارات ووعود فلن يستمع إليك طويلا).   

انقشع غبار تظاهرات 25 شباط , لابد لجميع من يهمهم أمر العراق بحق من وقفة حساب , لابد للمسؤول من سماع مطالب الشعب.هنا أتوجه بالخطاب للسيد رئيس الوزراء بشكل مباشر وأقول: العراق أحوج ما يكون الآن لحوار غير مؤسساتي , حوار يتخطى الوجوه المعتادة , التي تعودت سماعهم من مستشارين وسياسيين وبرلمانيين وصحفيين اعتادوا مدحك.

حوار يشمل ساسة وكتاب ومثقفين وعلماء  وتكنوقراط , يؤمنون بالمسار الديمقراطي ولديهم أفكار ومشاريع و ملاحظات نقدية كلها تصب في مصلحة العراق .

 

عشائرية وعائلية سياسية

من العوامل التي أججت مشاعر العداء على صدام هي منهجه في إدارة الدولة , اعتمد صدام على حلقات من مناطق معينة , اختصرت المناطق بعشائرية , واختصرت العشائرية وضاقت وأصبحت عائلية , واختصرت العائلة بصدام .. بعدها تحول العراق من حكم منطقة وعشيرة وعائلة , إلى حكم عشائر وأسر , ضاع المال العراقي المسروق بين هذه القبائل والأسر.

 تعيين المسؤولين لأولادهم وإخوتهم ومقربيهم في وظائف كبيرة , هي واحدة  من الأمور , التي تزعج العراقيين لأنها تذكرهم بصدام , وهي تجسيد حي لحكم الأسرة والعشيرة .من حق كل الساسة الاستعانة بأقاربهم ومعارفهم للعمل في فرق الحمايات لضمان أمنهم الشخصي , أما مكاتب الحكومة ووظائفها فهي ملك المؤهلين وأصحاب الاختصاص من أبناء الشعب . نتمنى ان يسمعنا من يعنيهم الأمر وهم كثر.

 

تخفيض رواتب الرئاسات

 خفضت رواتب الرئاسات الثلاث بحدود 50% , حسبما صرح الناطق الرسمي للحكومة , مع ذلك فان ما يتقاضوه من رواتب مازال كثيرا , ظل الفارق كبيرا بين ما يتقاضوه وبين ما يحصل عليه المواطن , مع كل ذلك لم نسمع عن تخفيض في ميزانيات الرئاسات , وهي المطلب المهم , أو تخفيض لرواتب البرلمانيين وتقاعدهم .

 

وزراء فاسدون في السجون

بعد 10ايام فقط على نجاح الثورة المصرية , أوقف 6 مسؤولين بارزين , هم  5 وزراء  بينهم وزير الداخلية وأمين تنظيم  الحزب الحاكم بتهم فساد مالي , وأحيل 4 منهم إلى المحاكمة , عرضتهم الفضائيات والقيود بأيدي بعضهم , والبعض الآخر شاهدناه داخل أقفاص الاتهام.

بعد 8سنوات الفرهود على أشده في العراق , لم نر مسؤول عراقي كبير محبوس , الكل يسرق ويهرب , أو يسكت عنه .فقط وزير التجارة السابق اتهم وبراءته المحكمة !!!!.

متى نشاهد مسؤولين عراقيين سرقوا المال العام  والكلبجات بأيديهم ؟.

حينها نشعر بالاطمئنان ونعرف ان حملة جدية لمكافحة الفساد بدأت.

 

وزير إعلام دولة العراق الإسلامية خوش ولد حباب

اقدر للقضاء العراقي وللقضاة الظروف الصعبة التي يمرون فيها, والتهديدات والاغتيالات المستمرة لرجال القضاء , لكني لا اعرف للان سر قرار محكمة الكرخ , حين حكمت بالسجن المؤبد على وزير إعلام دولة العراق الإسلامية,  مع إقرار الناطق الرسمي باسم القضاء بارتكاب (السيد الوزير)! لكثير من الجرائم الإرهابية , ولو ان الحكم خاضع للتمييز وغير نهائي , لكن صدور مثل هذا الحكم يعطي إشارة طمأنة لمن ما زالوا مستمرون بقتلنا .

هل يعقل ان يحكم بالإعدام من يقتل شخص واحد ويحكم بالمؤبد من ارتكب جرائم إرهابية؟. للاطلاع على الأحكام طالع الروابط التالية

 

(العدل أساس الملك)  الأمام علي ع

 

 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

2011-2- 26

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.