اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• الشيعة العرب بين قنبلة إيران النووية وقنابل العرب الجرثومية !

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسن الخفاجي

مقالات اخرى للكاتب

 الشيعة العرب بين قنبلة إيران النووية وقنابل العرب الجرثومية !

 

تحوّل طالب بعثة سعودي في مدينة اوتاوا بكندا من الدين الإسلامي إلى عبادة الشيطان , يفاخر بإسرائيل ويهزأ من زملائه ومن الإسلام . ازدادت شكاوى الطلبة منة , نصحت الملحقية الثقافية السعودية الطلاب بالابتعاد منه , خوفا من ان يطلب اللجوء ويسبب فضيحة للملكة !!.

 

احد الطلبة السعوديين كتب قائلا: (لو تحول هذا الطالب إلى المذهب الشيعي لسارعت الملحقية إلى اتخاذ أقسى العقوبات بحقه ومنها حرمانه من راتبه) !.

 

 اترك القصة دون تعليق وستجدون رابط القصة كاملا في ذيل المقال .

سوف لا اذكر الماضي القريب وقت كانت علاقة  السعودية بشاه إيران (دهن ودبس) , يوم كان الشاه على علاقة قوية مع أمريكا وإسرائيل , وكانت الطائرات الأمريكية المحملة بالأسلحة تمر من فوق إيران لتذهب إلى إسرائيل , وقت حروبها مع العرب .هذا ما ذكره وزير خارجية أمريكا  الأسبق كيسنجر في مذكراته .

 

توترت العلاقة بين إيران والسعودية بعد نجاح  الثورة الإسلامية , باقي قصة الصراع والحرب العراقية الإيرانية ومن وقف مع من يعرفها الجميع .

 

كانت انتفاضة العراقيين الرائدة  ضد صدام في شعبان من العام 91 , أول ضحايا هذا الصراع المذهبي , بعد نهاية الحرب بين إيران والعراق, ومازال العراق يعاني للان من صراع سعودي إيراني , وتصفية حسابات يدفع ثمنها العراقيون البسطاء .

 

"إيران تريد امتلاك سلاح نووي" , هذا على الأقل ما يقوله الغرب .إيران تقول "نريد  امتلاك تكنولوجيا نووية لأغراض سلمية". الغرب مرتاب من سياسة إيران في المنطقة ومن برنامجها النووي , ولايرغب بامتلاك إيران قنبلة نووية , لذلك يوعز الغرب لبعض أعوانه من الحكام العرب , ويحركهم وقت ما يشاء تحت ذرائع شتى منها الذرائع الطائفية لخنق إيران وطموحاتها النووية . بين قنبلة إيران النووية وقنبلة  الحكام العرب الجرثومية , أصبح الشيعة العرب على وجه الخصوص ضحايا القنبلتين الافتراضيتين!.

 

حتى ان بعض ساسة السعودية وكتابها , يسمون القنبلة النووية الإيرانية بالقنبلة الشيعية,

 

تقابلها قنبلة باكستان النووية السنية !.

وزير خارجية الإمارات , اقترح على دول الخليج إنشاء برنامج نووي خليجي , لمقابلة برنامج إيران النووي , بعد أكثر من خمسين سنة على امتلاك إسرائيل السلاح النووي!. صحا عبد الله زايد النهيان على حلم قنبلة إيران النووية المفزع !.

 

السعودية تتكلم باسم السنة دون ان يفوضها احد . تقول إنها تريد الحفاظ على أهل السنة من التشيع , أو ما سمي ب "الهجمة الشيعية" .إيران تقول إنها تدافع عن الأقليات الشيعية في منطقة الخليج والعالم , دون ان يفوضها الشيعة ذلك .إيران تعادي أمريكا وإسرائيل ,وتتبنى خيار المقاومة المسلحة لإسرائيل , وتدعم كل الحركات المسلحة ومنها حماس وحزب الله والجهاد الإسلامي .

 

السعودية حليف استراتيجي لأمريكا , لا تستطيع اتخاذ قرارات تغضب أمريكا.

 

تبني إيران لخيار المقاومة  يحرج السعودية أمام العالمين العربي والإسلامي , وبالخصوص أمام الأكثرية  السنية , ويظهرها بمظهر التابع لأمريكا .

 

لا السعودية  تريد مصلحة السنة , ولا إيران تريد مصلحة الشيعة , كل واحد منهم يبحث عن مصالحة الخاصة , وعن السلطة .لا يبالي احمدي نجاد إذا ذبح كل الشيعة العرب, مثلما لايبالي ال سعود إذا ذبح كل السنة , المهم ان تظل أسرة ال سعود في الحكم , ويظل نظام الجمهورية الإسلامية في الحكم !.

 

قتل من المسلمين السنة  الكثيرفي: المغرب والجزائر والأردن واندونيسيا وتركيا , بنيران وهابية.  ما الذي جناه السنة من السعودية ؟ مقصد المسلمين , وكعبتهم , وقبر نبيهم , غير القتل!.

 

ما الذي قبضه الشيعة من إيران ؟ نسمع عن تمييز قومي ضد  الشيعة العرب في الأهواز وهم إيرانيون مثلما يعاني شيعة السعودية من التمييز وهم سعوديون , في العراق عانينا  من التدخلات الإيرانية .

 

بماذا نفعت إيران الشيعة في باكستان وأفغانستان , هل حمتهم من القتل المنظم على يد المتشددين من الوهابية ؟.

 

هل دفعت لفقرائهم المساعدات والنقود ؟.مثلما تدفع الأموال بسخاء وبذخ لسلفية حماس في غزة , الذين يلعنون الشيعة والتشيع جهارا نهارا .

 

بماذا نفعت إيران شيعة البحرين؟.

استثمرت السعودية المواقف المعلنة في الإعلام الإيراني , لتتدخل وتذبح ثورة البحرين وتقتل ثوارها وتنتهك مقدساتهم  بحجج واهية ,يقف خلفها وهم التدخل الإيراني إعلاميا!.

 

 الشيعة العرب في العراق وفي دول الخليج  والأهواز , أصبحوا بمثابة الأرض الحرام التي تقع عليها حمم نيران الوهابين والإيرانيين معا !.

 

لماذا نسمح باستقبال مزيدا من الحمم؟ .

التاريخ يقول: عندما يشتد الخناق على  حكام العالم الإسلامي يلجئون إلى المعارك الطائفية .هذا ما فعله, والأمويون , العباسيون , والعثمانيون , والصفويون , والأيوبيون. 

 

ها هو التاريخ يعيد نفسه !!.

نراهن على ..عقلاء العرب والمسلمين من كل الأطراف لوأد الفتنة ..يبقى أملنا كبيرا في مراجع الدين المعتدلين والمجربين تاريخا في وأد الفتن ..نراهن بشكل خاص على مرجعيات النجف ..والعقلاء في قم ..نراهن على مشيخة الأزهر لتأخذ دورها الريادي في وأد  الفتنة  ..كما نراهن على دور علماء الدين السنة المعتدلين..ونراهن على مصر الثورة بعد مبارك .

 

إذا لم يتدخل العقلاء من كل الأطراف لقتل الفتنة , فان المنطقة تجلس على براميل بارود بانتظار من يرمي بعود الثقاب لتنفجر هذه البراميل !

 

(في الدنيا يعاقب المرء على فضائله أكثر مما يعاقب على ذنوبه)

 

2011-4- 20

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

رابط ذو صلة

http://holalalm.wordpress.com/2011/02/23/مبتعث-سعودي-في-كندا-يتحول-الى-

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.