اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• دعاء أم جبار

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسن الخفاجي

·        دعاء أم جبار

 

سئل الممثل يوسف العاني في لقاء تلفزيوني كيف أصبحت ممثلا؟ أجاب: (كنت ولدا شقيا , كانت والدتي ترفع كفيها بالدعاء بعد كل مشكلة اعملها قائلة: "الهي سويه فرجة مثل ما سوانه فرجه) , أكمل العاني:( يبدو ان الله استجاب لدعاء والدتي وأصبحت ممثلا وصرت فرجه)!.

قال جارنا جبار: (ان الله استجاب لدعاء والدته) , مثلما استجاب الله لدعاء والدة يوسف العاني , فما حكاية جارنا جبار .

 

كان (أبو جبار) يدعوا الله كل صباح ومساء قبل موعد الصلوات وبعدها, يدعو الله ان يرزقه بـ(الحور العين) , كنا نمزح معه ونقول: إذا رزقت بالحور العين, ماذا تعمل بأم جبار؟.

 

كان يجيب (أم جبار ستتحول حينها هي الأخرى إلى حورية) ! ويكمل ( مو صعبة لو تنكًلب البقرة الى حوريه) , حينها يضحك الجميع. تكررت هذه القصة عشرات المرات , كانت أم جبار تجيب مازحة: (إذا الله استجابله ورزقه بالحوريات الله ما ينساني ) كنا نطلب منها بإلحاح توضيحا لكلامها , تضحك ضحكة مجلجلة وتقول (أني هم أدعو الله يرزقني بحوري فحل , على عناد أبو جبار) !.

 

سمعت أخبار كثيرة عن جارنا القديم جبار. قال أكثر من شخص ان جبار انتقل من محلتنا القديمة , وان وضعه المالي (فوك الريح) , بعضهم بالغ في ثروته , لكنني عندما التقيت به في بغداد مؤخرا أحصيت بشكل إجمالي ممتلكاته فتجاوزت الـ 50 مليون دولار ما عدا النقد الذي لا اعرف مقداره !.

 

شاهدت بأم عيني المهندسين الأجانب العاملين في مشاريعه وهم يتوددون لكسب رضاه .

 

أخذني جبار جانبا وقال: (أنت تعرف نزاهتي وطيبتي , وتعرف والدتي عن قرب , كم هي تقية؟ لقد استجاب الله لدعاء والدتي فرزقني خيرا وفيرا).

 

قلت: كل أمهات العراقيين يرفعن أكفهن بالدعاء ان يرزق ويحفظ الله أولادهن .

 

عزيزي جبار كلف الوالدة لتدعو الله بأن يرزق العراقيين جميعا , ويبدل عسرهم بيسر .هل في هذا صعوبة على الوالدة؟.

 

استغرق بالتفكير ليجد مخرجا لملايينه (الحرام) التي جمعت بفترة قياسية , الله وحده يعلم مصدرها .قال: (في الأمر صعوبة ان تدعو أمي لكل العراقيين).

 

قلت: إذا وجدت في دعاء والدتك برزق العراقيين صعوبة , أرجوك ان تكلف الوالدة لتدعو الله لنا بالتعجيل لتشكيل حكومة يقودها حوري فحل, مثلما كانت والدتك تتمنى!. مهمة الحوري ان يلبي دعوات الملايين ممن لم تلبى الحكومات السابقة دعواتهم , ولم تحل بهم بركات أدعية أمهاتهم , وظلوا يحلمون بالحوري والحورية والشبع في زمن الديمقراطية!.

 

قال :ماذا لو استجاب الله لدعاء والدتي وجاء لحكمنا حوري سعودي ؟. أو تابعا للسعودية بعد تدخل السعودية المباشر في الشأن العراقي ودعوة (ابو متعب) العراقيين للاجتماع في الرياض؟

 

جبار وان ادعى الوطنية والحرص على العراق , فهو نموذج سيء يشبه نماذج كثيرة من الساسة , ممن سرقوا المال العام , واستعانوا بالمال والتدخل العربي والأجنبي في الشأن العراقي , هؤلاء اللصوص , يسرقون ويذلون العراق والعراقيين يوميا تحت يافطات متعددة , آخر هذه اليافطات ما قاله جبار عن تخصص والدته بأدعية الرزق , وما قاله بعض الساسة العراقيين عن حرص الملك السعودي على الشعب العراقي !.

 

(غاية الأدب ان يستحي المرء من نفسه) أفلاطون

 

حسن الخفاجي

 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.