اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• الهجوم على الشيوعية في العراق . لماذا؟؟ وما العمل؟؟!!

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

ناصر عجمايا

الهجوم على الشيوعية في العراق . لماذا؟؟ وما العمل؟؟!!

 

نلاحظ  بين فترة واخرى , هجوم منفعل , وغير واقعي . على الحزب الشيوعي العراقي . من قبل كتاب , ماجورين , في مواقع متعددة , دون وجه حق , ولا انصاف فكري وثقافي . بل هو مسيس ومؤدلج مدروس  بعيد عن العفوية . والسبب هو النيل من شعبنا , لمحاولة تغيير مساره , في الاتجاه الطائفي والقومي العنصري .. محاولة منهم لعرقلة , عمل الحزب الشيوعي العراقي . المعروف بوطنيته , ونضاله العنيد , من اجل الشعب والوطن .. لا يمكن المزايدة عليها , او التقليل من وجودها , عبر ما يقاربب , الثمانية عقود .. لاجيال متعددة , عاشت وعاصرت , الحدث السياسي , بكل مآسيه .. الذي تحمله الحزب والشعب .. كون الحزب , يملك قاعدة كبيرة , بين الجماهير .. في ازمنة مختلفة . من القرن العشرين.. والذي كان مسيطرا , على الساحة السياسية الجماهيرية .. منذ نشوء الدولة العراقية .. وحتى نهاية سبعينيات القرن العشرين .. في غياب الحركات السياسية الدينية , والقومية .. باستثناء القوى القومية الكردية , التي كان للحزب علاقات متميزة ,  وايجابية من خلال فهمه , واستيعابه , المباديء الماركسية , في حق الشعوب المضطهدة , لنيل حقوقها الكاملة  ..  بوجود سلطة , قامعة للشعب والحزب .. من خلال , عمالة البعث الماجور , للاستعمار .. القافز على السلطة بكل السبل .. لمجرد السلطة .. والى الان , يسعى للتعاون , مع الشيطان والقوى الارهابية , والدينية المتطفلة , من اجل , السلطة .. بلا مبالاة , للوطن والشعب.. مصادرا , عزة وكرامة العراق , والعراقيين ..  باي وسيلة كانت ..غير مبالي , للدماء التي تسيل . والهجرة السلسة والمستمرة . لافراغ العراق , من شعبه .. كما كان يفعل , الدكتاتور الفاشي الارعن.

 

تلك المواقف , المبدأية الواضحة , والدقيقة .. تحمل الشيوعيون , القسط الاكبر. في النضال القاسي .. على ارض الواقع . في الكفاح المسلح , والسلمي .. المزدوج والمنفرد . الى جانب الحركة الكردية التحررية .  منذ الستينات , وحتى نهاية الثمانينات , وما بعدها , من القرن الماضي .. ازهقت دماء غالية , عزيزة ونقية كثيرة . من اجل الحرية للعراق , وشعبه . احقاقا للحقوق , والواجبات , كاملة .. لخير الانسان , وتطوره وتقدمه . كما لم يقتصر, نضاله وكفاحه , على استخدام السلاح , فحسب بل تعداه , الى الحوار البناء . بالتحالفات الوطنية , من اجل الشعب , ومصلحة الوطن . رغم تحمله القسط الاكبر, من عسر , المرحلة  وتعقيداتها , مع القوى , التي كانت تحسب على الوطنية , لكن في حقيقتها , مخالفة ومتناقضة للوطنية , لابل , في التضاد منها .

. كونها تتبنى , الفكر القومي العنصري ,العربي  وحتى الكردي , في مراحل مختلفة , من نضاله وكفاحه , مستمرا في الالتقاء, والحوار السلمي , ليس من اجل مصالحه , واهدافه الذاتية , الحزبية .. بل من اجل مصالح العليا , خدمة الشعب والوطن.. ولم يجني من جراء ذلك غير المحن والمآسي .. والسبب المواقف , الصلبة والمبداية , التي وضعها , كل رفاقه على حدقات عيونهم .. لصيانتها بعيدا , عن المنافع الذاتية والشخصية .. ودوما هم من المضحين , ولا يزالون  من اجل , خير الشعب وبناء الوطن.

 

كما للحزب الشيوعي العراقي , مواقفه المبدأية الواضحة ,  الى جانب , كل القوميات  والمؤسسات الدينية العراقية الاخرى ,   يعطي كل ذي , حق حقه .. ووجوده الحزبي والشعبي , بعدالة ومساواة منصفة , من دون تفريق , بين كل المكونات , صغيرها وكبيرها . من دون ان يسال ,عن المكون القومي والديني والطائفي .. الجميع سواسية , بمنظار واحد , هو الحزب والشعب , في خدمة الوطن .. بل  متحملا المسؤولية, طواعية . بقدرته , على العمل , في الاتجاه الصحيح , خدمة للشعب قبل الحزب .  كما يحمل المسؤولية الحزبية , جميع مكونات الشعب , باختلاف الوانها , وتعددها القومي .. مراوسا نسب , تلك المونات ,عدديا . لتحمل المسؤولية , التكليفية . بعيدا عن , الوجاهية والعشائرية والعائلية والاقاربية .. نكرا للذات  , عملا تطوعا ,  بلا منافع تذكر , للملتزم المعني الاداري , باستثناء الذكرى والتذكير , المحق .. بعد فقدانه او استشهاده .. وهو حق مضمون , للجميع تقديرا , للعمل والجهد والاخلاص والعطاء , للرفيق الفاعل المضحي , مهما كان موقعه , ووجوده في خطوط , الحزب التنظيمية . له حقوق وواجبات مشخصة , بدقة منذ ارتباطه, بالحزب .. مع وضوح الرؤى , بجد ودقة متناهيتين.

 

لذا المطلوب , من شعبنا بعد زوال , الدكتاتورية الهمجية المقيتة , وظهور استقطابات , عشائرية طائفية قومية عنصرية عليه  , ان يبقى على المحك .. يفرز ما يفيد , الشعب ليقدمه لوطنه . كي يقول كلمته , المحقة .. ليدلي بصوته , للمضحين , الوطنيين الشيوعيين والديمقراطيين العلمانيين , لانتشال شعبنا من الكوارث والارهاب , والطائفية المقيتة والقومية العنصرية , المتصارعة من اجل السلطة , والجاه والكراسي ..التي لا تخدم سوى ,مآربهم الخاصة ,ونواياهم الشريرة .. كما هو واقع حال , في غياب القوى العلمانية والوطنية الديمقراطية . التي من المفروض , والواجب . لتكون , تحت قيادة الحزب الشيوعي العراقي . لما يملكه , من تاريخ ناصع البياض , وماضي مشرف .. ثقافي علمي اجتماعي سياسي اقتصادي , يعي المتغيرات جميعها , في خدمة كل الناس , بالتساوي . من دون غالب ولا مغلوب , بعيدا عن الاستغلال . مع الحياة الجديدة , لعراقنا وشعبنا , لازالة الظلم والمظلومية .. استتبابا للامن والاستقرار , وتحقيقا , للسيادة الكاملة , لبلدنا وشعبنا .

 

الطريق الحواري والوطني الديمقراطي , الذي اختاره الحزب ,عن طريق التحالفات . منصب في خدمة الجميع , بعيدا عن العنف .. مع الانتخابات الديمقراطية , لتحقيق العدالة الاجتماعية , وتوفير الصحة وتامين الدراسة المجانية , بكافة مراحلها للشعب , بغض النظر,عن العمر والقضاء على البطالة . واسترشاد الاقتصاد . بالحفاظ على المال العام . كما زيادة , القدرة الشرائية للمواطن العراقي . بتوفير العمل للجميع.. واحقاق حقوق العمال , وتوفير كل وسائل العمل المتطورة العملية والفكرية , كما الآلآت , والمكننة الزراعية الحديثة للفلاحين . بغية تطور عملهم, لزيادة الدخل الوطني في الاكتفاء الذاتي , ومن ثم تصدير , الفائض الكمي الزائد عن الحاجة . كما السعي الجاد للموازنة , بين العرض والطلب , على الاقتصاد المدروس والمسيس لما يخدم شعبنا .. لمعالجة الازمات الاقتصادية , والقضاء عليها بتوفير السكن اللائق , لكل العراقيين .. كما يجب استغلال , المواقع السياحية والاثرية , استرشاديا علميا تقنيا ,لتوفير , العمل للقضاء , على البطالة كما توفير , العملة الصعبة للعراق , والتي تعادل موارد النفط , ان استغلت بشكل , مدروس .

 

علينا ان نعي , مسؤولياتنا الادبية , كشعب .. لكل الذين يريدون , تشويه الحقائق,  للنيل من شعبنا ووطننا , في محاربة الحزب الشيوعي العراقي .الذي اثبتت التجارب الواقعية .. بانه هو القوى القادرة , على انتشال الوطن والشعب , من المحن , والمآسي والويلات , والدمار المرادف لهما.

 

انني ارى , في اجتهادي وتقديري الشخصي . (النيل من الحزب الشوعي العراقي هو النيل , من الشعب العراقي .. كونه جزء , لا يتجزا من الشعب .. كما هو , القيادي الامين , المحرك لمصالحه , والخادم العفيف , النظيف , لشعبه  . لخلاصه مما هو عليه ) وفي خلافه , ستبقى الامور , على تعقيداتها , وزيادة محنها, ومآسيها . السفينة تبقى تتراوح , باحرة هائجة , دون دليل , يحركها الى بر الامان.

 

المطلوب من الحزب الشيوعي العراقي

 

1-    العمل كخلايا النحل , بين الشعب للارتقاء , بالعمل الميداني , الى المستوى الطموح.

 

2-    دراسة نتائج الاخفاقات , الحاصلة بدقة , وموضوعية , لوضع الحلول الواقعية والعملية لمعالجتها , ذاتيا , موضوعيا .

 

3-    ابتكار اساليب , فكرية عملية سياسية جديدة . في ظل الواقع , الحالي المشجع . لفضح القديم المتخلف , والحديث المزيف المتردي , وفقدان مؤسساتي , في ظل ازمات , خانقة وبطالة , مفعمة ومقنعة , وهجرة سلسة , معقدة داخل وخارج البلد.

 

4-    الاستنهاض , لتوفير الكادر , السياسي الثقافي , المتمكن . يتنبأ الحدث , قبل وقوعه.. محللا الامور , ضمن واقع , علمي مدروس , لوضح الحلول اللازمة , المطلوبة  لكل حدث .. بالشكل الذي , يخدم العمل السياسي , المتطور والمتقدم.

 

5-    العمل والمثابرة , الجادة والمسؤولة . في كل مواقع , تواجد الحزب , وتوسيعها , بركائز جديدة . والتعاون الجاد , بالتنسيق , مع كل القوى , التي تهمها , مصلحة الشعب والوطن .

 

6-    دراسة , تطور الحدث ,عن كثب . للاستفادة من التجارب , والخبرات السابقة والحالية .. في العمل اللاحق , في كل الاتجاهات .

 

7-    معالجة الاعلام الحزبي , وخلله وتعثراته , لوضع الحلول العملية .. لازالة العوارض , والمعوقات , لبناء اعلام متميز , فاعل للمرحلة المعقدة , العسيرة  , ممكن التنسيق , مع القوى الوطنية الديمقراطية , لبناء فضائية لها , يتحمله الجميع , من حيث التكاليف , ليكون في خدمة , القوى المشتركة . واقله التنسيق مع القوى , التي تملك الفضائيات , ولو لساعات معدودة , ضمن البرامج مقابل , خدمة , يقدمها , الكادر الاعلامي , الثقافي الاختصاصي  للحزب .

 

8-    مراجعة العمل السابق , وقلع اللامبالاة والترهل , في العمل . للتفكير المستقبلي , المضمون , الملموس على ارض الواقع .

 

9-    غربلة دائمة , لاقلاع وازالة الشوائب , العائمة والاتربة الغابرة , وفصل الزوان , من الحنطة بالغربلة , المستمرة للحصول , على الحنطة الجديدة , الصالحة للزراعة والنمو , من دون شوائب . بعد تعقيمها , وتوفير التربة, الصالة للنمو, والمسمدة .. اضافة الى , ماء  , و هواء . للحصول على الحاصل الجديد الجيد الملائم.

 

10-                        الاسترشاد في الصرف المالي , وتقوية ميزانية , الحزب . وتنويع مصادرها , ومراجعتها باستمرار, من خلال لجنة فاعلة , وامينة , وواضحة , حسابية , مصرفية , دقيقة , عن طريق كادر متخصص.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.