اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

ازدياد ظاهرة الفساد وتعيين كبار المتورطين في الفساد بالقضاء عليه!// نوري حسينو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نوري حسينو

 

ازدياد ظاهرة الفساد وتعيين كبار المتورطين في الفساد بالقضاء عليه!

نوري حسينو

 

اصدر رئيس هيئة النزاهة الاتحادية القاضي (حيدر حنون) أمرا بتأليف الهيئة العليا لمكافحة الفساد علما بان القاضي المذكور سبق وان طـرد من محكمة استئناف (ميسان) لفساده وفشله عام 2016 وهو عضو بارز في منظمة ( بدر).!

 

ان الفساد المالي في العراق شمل جميع دوائر الدولة كالحكومة ومجلس النواب والقضاء والمؤسسات العسكرية والشرطة والامن ومن ضمنهم رئيس واعضاء هيئة النزاهة العليا, وكانت هناك تحقيقات اسفرت عن احالة15 وزيرا ومن بدرجتهم و125 من ذوي الدرجات الخاصة والمديرين العامين الى القضاء ولم تكشف طبيعة الاحكام التي صدرت بحقهم! بسبب المحاصصة الطائفية والاثنية المقيتة والبغيضة. وان العراق يعتبر من ضمن الدول الاكثر فسادا في العالم اذ احتل المرتبة 157 عالميا بين180 دولة فاسده!.

 

وكـــــان السوداني قد عين (علي العلاق محافظا للبنك المركزي وأمره بعدم تنفيذ عقوبة الخزانة الامريكية على احزاب الفساد الشيعية الاربعة عشر وغيرها!. خلافا للاتفاق العراقي/ الامريكي بشان صرف الدولار الامريكي في العراق.

 

لقد خسـر العراق 551 مليار دولار في زمن ( المالكي) بقيام نجله (أحمد) بالذهاب

الى لبنان وبمعيته أكثر من 1.5 مليار دولار مما اضطر المالكي الاب الى الســــفر الى لبنان لتسوية القضية بحجة انها دعوة من حزب الله اللبناني وكذالك قضية (خالد العطية) رئيس كتلة دولة القانون في مجلس النواب وبحوزته أكثر من مليوني دولار في لنـدن وتم تسوية القضية مع (مؤسسة الخوئي) وانها أموال الحقوق الشرعية وتبرعات .!

 

وكانت حكومة (الكاظمي) أول من كشفت فساد (سرقة القرن) في أيلول 2022 ثم تولت حكومة (السوداني) متابعتها !.

ويمكن القضاء على الفساد المالي في مؤسسات الدولة بطرد والقاء القبض ومحاكمة الوزراء والوكلاء والمدراء العامين وبدرجات خاصة تابعين لاحزاب الفساد وهم في السلطة بحماية أحزابهم الفاســــدة وان الفساد سينتهي عندما تقوم الدولة بتفعيل قانون شعار ( من أين لك هذا ) ولم يبق أحد فوق القانـــون.!

 

وكانت الاحتجاجات والتظاهرات الشعبية الســـلمية قد انطلقت في العاصمة العراقية بغداد ومحافظات أخرى في وســـط وجنوب العراق للمطالبة بمحاربة الفساد وتوفير الخدمات وفرص العمل وذهب ضحيتها حــوالي600 قتيل من المتظاهرين و20 ألفا من الجرحى بينهم عناصر من قوى ألامن!؟

نوري حسينو

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.