اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

سيطرة القفاصة // وهام حسين

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

الى مديرية المرور العامة مع التحية..... 

سيطرة القفاصة

 وهام حسين

 

نشرت صحيفة المدى بعددها الصادر في 15/9/2013 خبرا" نفت فيه مديرية المرور العامة عن أصدار قرارات جديدة تلزم سائقي المركبات بحمل إجازة السوق أثناء قيادة المركبه واعزة" الى ذلك بأنها لا تريد أن تضيف سيطرات الى الشارع وترهق المواطن وتعيق الحركة وتنفي بأنها لن تصدر قرارات من شأنها أثارة تذمر شعبي كبير لا سيما في ظل هذا الكم الهائل من سائقي المركبات ممن لا يحوزون إجازة سوق صادرة من مديرية المرور العامة .

الذي جعلني وباقي أبناء الشعب العراقي المبتلين أن نتذمر من نصب سيطرة في شارع أبي نؤاس وهذه السيطره المرورية الوحيدة في بغداد بل في العراق قاطبة" لمحاسبة سائقي المركبات ممن لم يرتدون حزام الأمان أو حيازة (المطفأة والمثلث) ,أستوقفني الملازم الأول اّمر السيطرة وقال لي:

حجي السيارة بأسمك ,قلت نعم.. لاحظني قد أرتديت حزام الأمان والأطارات قد ملأت بالهواء والمحرك لا تنفث دخانا" قلت في داخلي الحمد لله قال : بقى شيء:هل لديك مطفأه ومثلث . قلت له لا ... !!!!. أمر أحد الأفراد بقطع غرامة مقدارها ثلاثون ألف دينار!!!!!!

ذهبت بعيدا" وضربت أخماس في أسداس وكأن العراق توقف في مكافحة الفساد الأداري والمالي وعن ملاحقة الأرهابين ووقوف مديرية المرور العامة مع باقي الأجهزه الخدمية والأمنية لمواجهة فيضانات الأمطار التي غرقت فيها بغداد وجيوش العاطلين وجيوش الأرامل والأيتام والأنفجارات التي تحصل كل يوم بواسطة السيارات المفخخة والعبوات الناسفة ..حسبت كل ذلك تعطل بسبب عدم حمل المطفأة والمثلث في المركبة.

همس في أذني أحد المخالفين من الذين لا يحملون المطفأة والمثلث قائلا: هذه(سيطرة القفاصة).

نحن أصحاب المركبات ندين بشدة على وقوف هذه السيطرة القفاصيه المرورية والوحيدة في العراق على ممارستها لهذا الممارسة والذي نفته مديرية المرور العامه  والذي من شأنه أن يثير التذمر والأشمئزاز ونطلب محاسبة الضابط الذي يمارس يوميا" هذه اللعبة غايته أرهاق صاحب المركبه ماليا" وترك هذه الألاعيب الدنيئه حالما يستقر البلد أمنيا" على الأقل.

 

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.