اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

ارشيف مقالات وآراء

• تمثال لأبن العراق فهد

عدنان الفضلي

تمثال لأبن العراق فهد

 

قبل يومين احتفل الشيوعيون بذكرى (الشهيد الشيوعي)، وهو اليوم الذي يحق لجميع العراقيين الاحتفال به لانه ذكرى استشهاد نخبة من الوطنيين العراقيين الذين قدموا أرواحهم فداء للشعب والوطن، وسجلوا صفحة جميلة من البسالة في سفر تاريخ الحركة الشيوعية العراقية بعد ان اصبحوا هدفاً للطغيان الملكي والتعصب القومي ممثلاً بنوري السعيد ومن حذا حذوه من الدعاة.

ففي مثل هذا اليوم أرتقت كوكبة من الابطال منصة الاعدام بكل شجاعة متحدية طغيان الانظمة الفاسدة، ليسجل التاريخ ان هؤلاء هم الرعيل الاول من الشيوعيين المضحين في سبيل صناعة وطن حر موحد وشعب يبحث عن سعادته وحريته عبر النضال.

هذه الكوكبة تكونت من مؤسس الحزب الشيوعي العراقي وصاحب التاريخ الوطني الناصع والمشرف يوسف سلمان يوسف (فهد) ورفيقه  زكي بسيم (حازم) الذي قال من على منصة الاعدام  "لو تيسر لي أن أولد من جديد، لما أخترت غير هذا الطريق" و(صارم) الذي رافقهم رحلة الكفاح والنضال.

اليوم ونحن نستذكر (فهد) علينا ان نؤمن ان طريق الحرية لم يخل يوماً من تضحيات، وبالتالي علينا الاقتداء بكل من حمل العراق بقلبه وعينيه، وعاش ومات وهو يدافع عن الشعب وحقوقه المنهوبة والمسلوبة، وحين يتم الاستذكار لابد من المطالبة بتخليد كل من اتصف بالوطنية وقدم للوطن دمه قرباناً، فالحكومة اليوم مطالبة بأن تقيم التماثيل للمناضلين الحقيقيين ومنهم الشهيد البطل (فهد)، احتراماً وتقديراً لما قدموه للحركة النضالية ومقارعتهم الدكتاتوريات المقيتة التي حكمت بالنار والحديد، وتسلطت على مصائر ابناء شعبنا المظلوم .

فتحية لـ (فهد) ورفاقه وهم يعيشون خلودهم في ضمائر وقلوب محبي العراق الحقيقيين، الذين لم ولن ينسوا ماقدموه لهذا الوطن الكبير، وماتحملوه على ايدي الحثالات ممن باعوا ضمائرهم وخانوا اماناتهم، فركلهم التاريخ الى مزابله، وخلّد ضحاياهم الشرفاء.

ـــــــــــــــــــــ

جريدة "البينة الجديدة" 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.