اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

ارشيف مقالات وآراء

• موقف بعض التجمعات والاحزاب المسيحية لانشاء مناطق امنة ومحافظة مسيحية / 3

 

سام يونو

مقالات اخرى للكاتب

موقف بعض التجمعات والاحزاب المسيحية

لانشاء مناطق امنة ومحافظة مسيحية / 3

في موضوعنا الثالث والاخير سنتحدث عن حقوق الشعب الكلداني وعن اقامة مناطق امنة او محافظة مسيحية في سهل نينوى .

حقوق الشعب الكلداني –

لا نريد هنا التطرق الى التاريخ وماضي شعوب بلاد وادي الرافدين ودورها واهميتها في الحضارة ونشوءها واثرها في العراق والعالم لسكان البلاد الاصليين من مختلف مكونات الشعب المسيحي في منطقة الشرق الاوسط وتحديدا حضارة بلاد مابين النهرين المعروفة جغرافيا .

بل للاختصار سنبدأ منذ عملية تحرير العراق عام 2003 اي بعد زوال وسقوط الصنم والدكتاتورية في العراق . تكلمنا في المقدمة وفي الجزء الاول والثاني عن موجة الاحزاب والتجمعات المسيحية ومن بينها الكلدانية التي تشكلت وشاركت في انتخابات عام 2005 وانتخابات عام 2010 .

مع الاعتذار الشديد من باقي مكونات الشعب المسيحي بمختلف طوائفهم وقومياتهم سنركز حديثنا الان على المكون الكلداني وما عاناه من تهميش واقصاء ليس فقط من قبل سلطة الامر الواقع الطائفية الاسلامية بمختلف احزابها العنصرية الدينية سواء كانت سنية او شيعية او قومية كوردية , لان من يحكم العراق الان هي فرقة ثلاثي اضواء المسرح المهيمنة والمسيطرة التي تتميز بالفساد المالي والاداري والتخلف والرجعية والطائفية والشوفينية القومية المذهبية . . .

بل ان معاناة الكلدانيين من ناحية اخرى زادت سوءا عندما وجدت هذه المجموعات الانتهازية التي تدعي زورا وبطلانا بنها تمثل هذه الفئة او تلك , الى الان لم نجد هذا الادعاء الباطل اي الممثل الصادق والحقيقي او اية جهة ما سواء كانت مدنية او حتى دينية موثوق بها يمكن الاعتماد عليها وهي تقوم بالدفاع عن الحقوق المهضومة للمكون الكلداني بعيدا عن الانانية والمصالح الشخصية والمنافع الخاصة وكم استفاد انا والحلقة المحيطة وتكريس الاموال والرصيد وشراء البيوت والاراضي والمشاريع الخاصة سواء داخل العراق او خارجه .

ان السبب والعامل الرئيسي في تدهور احوال الكلدانيين خاصة بعد عام 2003 يعود الى غياب القيادة الرشيدة والمخلصة , هذه الاحزاب والتجمعات والمجالس والاتحادات كانت العقبة الرئيسية لهذه المعاناة لانها اثبتت فشلها منذ اول انتخابات في العراق بعد رفضهم وعدم الاعتراف بهم من قبل المكون الكلداني لان البعض منهم تاريخه غير موثوق به ومشوه ويعمل البعض كعميل مزدوج لدى بعض الاحزاب الاخرى وخاصة الاحزاب الكردية وهو غير قادر ان يخرج عن التعاليم والاوامر التي تعطى له والا تقطع المعونات المالية والامتيازات الخاصة وغيرها من المنافع الانتهازية الاخرى . . .

هذه العوامل وغيرها من الاسباب ادت الى اضعاف الروح القومية والتعاون لدى غالبية الكلدانيين , بعد ان فشلوا حتى الى ايصال مرشح وممثل واحد الى البرلمان بانتخابه بحسب الاصوات المقررة لكل مرشح , مما اجبر القائمون على الانتخابات وعملية تشكيل البرلمان باعطاء / كوتة / للمسيحيين , وهذا العامل كان السبب في ابتعاد الكثيرين للعمل السياسي تحت خيمة هذه الاحزاب والتجمعات الفاشلة الطائفية .

هناك اسباب وعوامل كثيرة ادت الى عملية تهميش المسيحيين والكلدانيين خصوصا لا مجال لذكرها الان , لكن عدم الاتفاق والمزايدات والتناحر والطعن والمهاترات وغيرها قد زاد من عملية التهميش والاقصاء .

لهذا راينا افتراس المكونات الكبيرة للصغيرة في العراق الجديد الى ان اصبحت السلطة في العراق بيد ثلاثة مكونات قومية وطائفية وهي المكون السني والشيعي والكوردي , اصبح لباقي المكونات والاقليات الصغيرة لا دور لها بحيث اصبحت مهمشة وتابعة ذليلة للاحزاب الكبيرة العنصرية الطائفية .

العامل الاخر في التهميش هو الاعلام , بالرغم من امتلاك البعض من الذين يدعون بانهم يمثلون المسيحيين الاموال الطائلة وجدنا غياب كامل لدور الاعلام والفضائيات والصحف والمجلات لنشر الثقافة الكلدانية ومعاناة المسيحيين بشكل عام ونشر القيم والارتباط بالارض والوطن والتحدث عن الحقوق المفقودة والجرائم التي ارتكبت بحقهم والخ .

فاقد الشيئ لا يعطيه , هكذا اذن هي ممارسات الاحزاب والتجمعات الكلدانية التي لاهم لها سوى الشتائم والمسبات والانتقاص من الاخر اي من الاحزاب المسيحية الاخرى وفقدان الديمقراطية وروح التعاون والمحبة والشفافية . . .

انشاء واقامة مناطق امنة او محافظة مسيحية –

منطقة الشرق الاوسط مقبلة على كوارث لا تحمد حقباها , لن يكون العراق خارجا عن هذا التوقع والاحتمال . بعد موجة الهيجان بتمويل انظمة عربية مشبوهة وخاصة السعودية الوهابية وقطر الاسلامية ودول خليجية اخرى , قامت في نهايات عام 2011 مهزلة ثورات الثيران الهائجة الهمجية البربرية الفاشية العنصرية النازية المجرمة بحق الاقليات والقوميات الاخرى غير العربية والاسلامية , تونس , مصر , اليمن , البحرين , سوريا , ليبيا والباقي في الطريق

.

شاهد العالم كله ما تعرضت الاقليات الدينية والقوميات والطوائف الصغيرة الاصيلة وهي سكان البلاد الاصليين من قتل على الهوية والشكل وتدمير دور عباداتهم ومنازلهم وتهجيرهم واغتصابهم وتكسير محلاتهم واعتبارهم من اهل الذمة والكفار وغيرها من الجرائم البشعة التي فاقت جرائم هتلر وستالين والفتوحات وهولاكو وجنكيز خان والتتر والمغول , حتى الموتى ومقابرهم لم تسلم من هذه الفاشستية والحقد الدفين ضد كل ما هو غير عربي ومسلم . . .

http://www.youtube.com/watch?v=mxMWRT8NFrY

كنا نتوقع بان هذه الاحداث لم تقع في العراق , عراق المحبة والتاخي والسلام بين مختلف طوائفه وقومياته , لكن وباسف شديد ما حصل في العراق للمسيحيين , الايزيديين وللصابئة وباقي المكونات الصغيرة كان اسوا من مصر وليبيا وباقي الدول التي حصلت فيها تلك الثورات المزيفة , في العراق ادى الى هجرة وقتل اكثر من 750 الف مواطن مسيحي وايزيدي ومن باقي المكونات الصغيرة .

لهؤلاء الضحايا لا ناقة ولا جمل فيما حدث في العراق وباقي الدول , انها شعوب مسالمة تريد العيش بحرية وكرامة وليس لديها اطماع سياسية وسرقة الاموال العامة والتناحر على الغنائم والهيمنة والسيطرة . . .

اذن لابد من حماية دولية للاقليات في الشرق الاوسط وخاصة العراق ومصر وسوريا ولبنان واينما تواجدت الاقليات والقوميات العرقية الصغيرة في هذه الدول . لو كان لهذه الدول دساتير عادلة وغير عنصرية وقوانين تحترم الانسان والمواطنة لكانت الحاجة والضرورة قد اقتضت لهذه الحماية والتفكير في الانفصال كما حدث في السودان وتيمور الشرقية وكوردستان العراق وهي في طريقها الى الانفصال وقيام دولة كوردية ونحن ندعم هذا التوجه وتقرير المصير لكل قومية وطائفة لا تجد العيش الكريم والمساواة والعدالة وتقسيم الثروة والخ .

العراق اليوم يحكم من قبل احزاب طائفية سنية وشيعية دينية وعنصرية لا تحترم الغير , دستور العراق يعتبر من اسوأ دساتير العالم بعد ان كان للعراق في الاربعينات من افضل الدساتير العربية والاسلامية .

هذه الدول وغيرها يعيبون على اسرائيل عندما اعلنت بانها دولة يهودية ’ بينما لا تخجل اكثر من 54 دولة اسلامية ومن بينها 22 دولة عربية عندما يقولون باننا دول اسلامية ! لا بل البعض يطبق الشريعة الاسلامية ومواد القطع والرجم والنحر والذبح وتلك الافعال المخالفة للقيم والمواثيق الدولية ومبادئ حقوق الانسان الذي خلق على صورة الله , ولديها تجمع اسلامي عنصري خاص بها يسمى / منظمة المؤتمر الاسلامي / , ماذا لو تم تاسيس او انشاء لكل دين في العالم تجمعا خاصا به ! الا تعتبر هذه تكتلات شوفينية وعنصرية ام ماذا ! .

اذن لابد من اقامة محافظة او مناطق امنة للمسيحيين في سهل نينوى , ميزانيتها ومواردها وايراداتها تقطع عن طريق الامم المتحدة من حكومة اقليم كوردستان ومن حكومة المركز في بغداد على حد سواء . اخيرا اذا كان هناك فعلا من يدعي بانه يدافع عن حقوق المسيحيين والكلدانيين والاقليات الاخرى سواء في هذه الدول والعراق خاصة عليه ان يطالب وينادي باقامة هذه المناطق والمحافظة لهذه الاقليات والقوميات الصغيرة المضطهدة .

هذه الاقليات لم تاتي لا من سويسرا ولا من اميركا ولا من ماليزيا , هؤلاء هم سكان البلاد الاصليين وليسوا من الهنود الحمر او السود او الشيعة الذين يعانون قهرا في السعودية الوهابية وفي البحرين على ايادي جلاوزة ملك اخر زمان . . .

هذه الثورات المتوحشة المفترسة ليست الا فتوحات وغزوات جديدة اخرى قامت باسم الديمقراطية المزيفة اللا وجود لها في قاموس هؤلاء الفاشيون والنازيون الجدد للقضاء على ما تبقى من القوميات والاقليات والاديان والطوائف في هذه الدول .

http://www.youtube.com/watch?v=Ym2mci6pIBA

http://www.youtube.com/watch?v=4yMjkmfpYbg&feature=related

هناك الملايين من هذه الفتاوى والاحاديث التي تكفر المسيحيين وغيرهم من الاقليات الدينية الاخرى ابحث عنها في العم كوكل .

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.